الاثنين، 2 أبريل 2012

قصاصات 48..




لافيستا كلاسيك..لافيستا فانيليا..لافيستا كريمي ..ممم..ترى بأيهم أبدأ اليوم وأنا اتجول في أروقة أندروميدا ؟؟؟




ليست ألغاز سأوضح لكم الأمر..

ولنبدأ بأندروميدا لمن لا يعرفها..هذا اسم مجرة في الفضاء..لكنه أيضا عنوان مدونة إلكترونية أكتشفتها مؤخرا وضع صاحبها عليها أولى رواياته بالكامل..اسمها (بلوجرز ..رحلة صعود) وهي فعلا شيء عندما بدأت فيه قلت في داخلي يا للروعة إن كانت هذه أولى تجاربه فما الذي يجب أن أنتظره في الثانية ..ملحمة ؟..سأرفق لينك المدونة ربما تستمتعون بها كما أستمتع هذه الأيام..وكما اتوقع لصاحبها هو الآخر..رحلة صعود نحو القمة قريبا..

أما لافيستا..أو كما يكتب (la' festa ) فهو نوع من أنواع الكابتشينو أظنه مستورد لأن غلافه غريب جدا لكني أحبه جداااااااا ..ومتوفر بنكهات عديدة..كنت منذ زمن لم اشتريه حتى أنني نسيت ماذا كانت نكهتي المفضلة فيه ..لذا حين وجدته أمامي جئت بثلاثة احتمالات تحسبا..لكن الاختيار جد عسير..فهو نوع رائع ..ومن يعشقون مشتقات القهوة والكابتشينو مثلي ويتذوقون ويجربون الأنواع كل حين أنصحهم بتجربته فهو فعلا مذاق غني ورائع..لكن حذار إذا كنتم تتاثرون بالمنبهات لأن تأثيره يدوم لساعات لذا لا تتناولوه في وقت متأخر وإلا (سهرتكم هتبقى صباحي تماما وهتقابلوني هنا الساعة 4 فجرا وقد أعذر من أنذر)..أما لمن يعتبرون كل هذه الأشياء مجرد منبهات فسيجدونه شيء مختلف وجيد لكنهم لن يغوصو معه في أعماق الروعة ذاتها..
أما المتعة حين تكتمل بالنسبة لي فهي عندما تمتزج روعة كابتشينو مثل هذا النوع مع قراءة شيء مميز يعجبني ..وحبذا لو أضيف للجلسة صوت جروبان أو موسيقى يانني وأندريه ريو..يصبح التحليق فكرة ليست غريبة..

ها..مقولتوش أبدأ بأي نكهة فيهم النهاردة ؟؟قدامكم كام ساعة تساعدوني على الاختيار

إليكم اندروميدا

******************





وبمناسبة الكاتشينو أيضا..تذكرت موقف غريب جدا حدث منذ أشهر.
كنت في القاهرة .لإنجاز بعض الأمور ,وكنت سأبيت عند خالتي وبينما اسير مع ابن خالتي الهمام ,
قلت له اريد شراء كابتشينو فدعنا نتوقف في أي مكان , سألت في أول محل قابلنا لم أجد
رغم اني لم أكن أطمع في نوع غريب كنت سأشتري نوع (دامور بالبندق ) وهو احد الأنواع المنتشرة لكن المفضلة لدي..
المهم أخبرني أن أنتظر وعندما نقترب من البيت هناك سوبرماركت لديه كل شيء حتما سأجد هناك,
وظللنا نتجاهل المحلات والبقالات الواحد تلو الآخر وأنا أتوسل إليه..دعني أسأل ماذا يضيرك؟ وهو مصر ..
خاصة أنني أعرف أن المنطقة شعبية إلى حد ما وربما لا أجد فيه ما أريد
المهم استسلمت ثم وصلنا للسوبرماركت العظيم وطبعا انتو فهمتو من كلمة عظيم الموقف كان شكله ايه..
دخلت ببراءة لأسأل البائع : عندك كابوتشينو دامر بندق ؟
فنظر لي ببلاهة ثم طلب إعادة الإسم فأعدته فأعاد النظرة البلهاء..
ثم قال لي :عندي من ده..واشار إلى مجموعة نكهات تندرج كلها تحت نوع وماركة معينة لا أحبذها عادة
تنهدت وقلت له حسنا..اعطيني بالبندق
فأعطاني واحدا نظرت له ثم قلت له بدهشة :
ليس بالبندق ..ده بالموكا !

وصدقا لا اعرف لماذا نظر لي كأني وجهت له سبابا فاحشا مثلا (هي موكا تشبه شتيمة في القاهرة ؟مش عارفة ) المهم قالي ليه نعم ؟ايه موكا دي ؟
قلتله : موكا ..نوع من القهوة حضرتك.!.أقولك..بص ..وريني اللي لونه أخضر
قلتها لاني لمحت النكهة بالانجليزية ..فجاء به وهو يتبرم ويتمتم بكلمات غاضبة لم افهمها
نظرت فيه فوجدته بالبندق فعلا قلت ماشي النوع مش قد كدة نعديها ..
لكنه قال لي ها ؟ قلتله خلاص هو ده..
قاللي لأ
قلتله هو ايه اللي لأ؟
قال : مش ده اللي بالبندق
فكدت أنفجر فيه غيظا لكني صمت وأدرت الغلاف ووجهته له حيث مكتوب بالعربية بخط صغير : بنكهة البندق
لكنه أشاح بوجهه في كبرياء أجوف..وابن خالتي ينقل بصره بيني وقد بدأت افقد صبري وبين الرجل الذي يعرفه وقد بدأ يستشيط غضبا دون مبرر
وهو يكاد ينفجر ضحكا
قلت للبائع :فليكن سآخذه..فقال لي بعجرفة :
ماشي براحتك بس مش هو ده !!!

فأخذته وخرجت وأنا أردد بأن أصحاب العقول في رااااااااااااحة..
ثم انتابتني موجة ضحك هستيرية حين قالي لي ابن خالتي :
داخلة تقولي للراجل موكا ..ده انا معرفهاش حرام عليكي..
قلتله يعني انت متعرفش حاجة وموديني لبياع ميعرفش حاجة وواضح انه بيبيع للناس اللي مش عارفة حاجة ..
وأطلقت على ابن خالتي من يومها لقب موكا حتى لا يفكر في تكرار فعلته الشنيعة ويتدخل فيما لا يفهم..





************




د شيماء عبادي 


1 ابريل 2012


قصاصات 


لحظات تلتقي فيها عيني بالعالم من حولي..او بالعالم داخلي
هي قصاصات من وهج خواطري أحيانا..ومواقف حياتي أحيانا أخرى..
أيمكن أن نعتبرها..قصاصات من مذكرات؟
ربما.



هناك تعليقان (2):

  1. هههههههههه
    لازم يعني تطلبي الحاجات المستعصية دي
    الحل معاكي يا دكتورة تنزلي تقعدي في الصعيد شهر و ان شاء الله خير

    اندروميدا له اسلوب راقي و استمتع دوما بكتاباته
    ان شاء الله سأكمل روايته بعد عودتي من اسكندرية
    تحياتي

    ردحذف
  2. ههههههههههه لا يا دكتور صعيد ايه كفاية عليا قوي القرية النائية في الفلاحين هناك لو قلت كابتشينو ممكن يقيمو عليا الحد..ده لما حد بيعرف النسكافيه هناك بيبقى انجاز!

    تحياتي لك يا صديق

    ردحذف