الخميس، 25 يوليو 2013

ولكنه لم يعد يشبه الوطن

يجافيني النوم اليوم..ولا أدري لمَ ..ألأني تأخرت في انجاز بعض الأمور فأصابني الأرق من التوتر ..أو لأن خطيبي سيوزرني غدا وقد اشتقت إليه حقا , أم لأنني اشعر أن مصر تنزف كثيرا منذ عامين والآن انقطع شريان جديد ..سينزف جدا ربما حتى الاحتضار ؟

أفكر لماذا يحدث كل ذلك , لا شيء يفاجئني لأني قلتها مرارا وتقرارا , نحن كشعب لم نتحد من قبل ابدا على هدف واحد ولم نجتمع على قلب رجل واحد ..نحن متنازعون وممزقون من الداخل ومشتتون وكلما التقى فريقان التقيا لأن الطريق يجمعهما ثم لا يلبثا ان يتفرقا مع اختلاف المصالح..

أفكر أحيانا لماذا لم يف الاخوان والنظام الحاكم ومرسي بوعوده لنا مالذي كانو سيخسرونه فعلا ؟ لماذا لم يسعو إلى كسب قلوبنا وجبر كسرنا الذي تالمنا به لعقود ؟ ولماذا يستمرون في ذلك الحمق ؟ افكر لماذا لا نجد من يجمعنا حوله ؟ لماذا نحاصر دوما بالاختيارات التي تنحصر في أطراف  المثلث المغلق..الفلول ..العسكر ..الاخوان..وسلسلة من اغبى الحكام في تاريخ البشرية ؟ هل هو ابتلاء من الله لنا ؟ أم غضب منه علينا ؟ هل نحن غير صالحون بما يكفي..أن يأتينا رجل صالح يأخذ بايدينا معه نحو طريق واحد ..ينتهي بحب الوطن ؟

هل حقا الوطن..سيصبح وطن بعد اليوم ؟ أم أنه تحول إلى أرض ملك..كثرت عليها المنازعات .ولم يعد احد يعرف غلى من تنتمي ؟
هل حقا تزلزلت روابطنا وصداقاتنا وعلاقاتنا لأن السياسة قد جعلتنا أقرب للأعداء ؟ هل هذه هي الحقيقة البشعة التي نعيشها ؟ أهذا ما سنحكي لابنائنا عنه _ إن عشنا حتى نأتي بهم _ بفخر ؟

أهذا هذا هو العالم وهذا هو الوطن الذي سأنجب أبنائي إليه وامنحهم جنسيته ..ليقتلهم بها كما يقتلنا ؟

أنا حزينة ..ومنكسرة الروح ..

...........
د .شيماء عبادي

فجر الجمعة
26 يوليو 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق