الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

(كل شيء يتغير ..إلا قانون التغير )




هذا ما يقال..وهذا ما نعرفه..وعلى الرغم من ذلك في أعماقنا ..نكرهه..

نكره أن تتغير الظروف من حولنا ..وأن تجبرنا على التغير, نكره أن نحب مكانا أو شخصا ثم يتغير..أو نكتشف أن الرحلة قد انتهت..وحان الوقت لرحلة جديدة..فنتغير.

...

أصعب ما يواجه الإنسان أن يقف في لحظة مسلما في يأس..أن الخريطة التي أعدها سلفا,لم تعد صالحة للاستمرار..حين ينظر لها فيكتشف أن طرقا ومسارات جديدة قد رسمت..وأخرى قديمة قد محيت ولم تعد ضمن نطاق الخيارات , .مناطق كان يتجه إليها اختفت..وأخرى جديدة ظهرت من حيث لم يتوقع..ولم يخطط..

لكن الشيء الجيد في كل هذا , أنه يجعل للأيام معنى ومذاق مختلف, رعب المغامرات يخيف لكنه يمنحنا بريق الحياة..وروعة التجربة..وقد نتفاجا انه على عكس كل التوقعات, ذلك الطريق الذي ظننا أننا نسير إليه مرغمين هو خير ما كان يمكن أن نحلم بالسير فيه..كان فقط مغلفا بالضباب فلم نره جيدا في بدايته..وعندما نراه جيدا..سننظر إلى الخلف بامتنان..إلى كل المفترقات التي دفعتنا دفعا إليه, وإلى كل العثرات التي كانت على طريقنا..وكنا نظنها لن تنتهي أبدا..سننظر إلى كل تلك النقاط الفاصلة في حياتنا ..ممتنين أنها جعلتنا ..ما نحن عليه.


اؤمن أن هناك دائما نقطة تتخذ فيها حياة المرء المنحنى الذي كان يفترض بها أن تأخده منذ البداية ,و أؤمن بأن هناك بصيص من الضوء يبرق بعيدا خلف غيمات المطر الشتوية حتى إذا لم نستطع رؤيته..

.......

23 اكتوبر 2012
شيماء عبادي
 
 
قصاصات


لحظات تلتقي فيها عيني بالعالم من حولي..او بالعالم داخلي

هي قصاصات من وهج خواطري أحيانا..ومواقف حياتي أحيانا أخرى..

أيمكن أن نعتبرها..قصاصات من مذكرات؟

ربما.

د.شيماء عبادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق